كنوز ودفائن القدماء
الاسكندر المقدوني والتعاليم السريه المكتسبه ج2 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا الاسكندر المقدوني والتعاليم السريه المكتسبه ج2 829894
ادارة المنتدي الاسكندر المقدوني والتعاليم السريه المكتسبه ج2 103798
كنوز ودفائن القدماء
الاسكندر المقدوني والتعاليم السريه المكتسبه ج2 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا الاسكندر المقدوني والتعاليم السريه المكتسبه ج2 829894
ادارة المنتدي الاسكندر المقدوني والتعاليم السريه المكتسبه ج2 103798
كنوز ودفائن القدماء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كنوز ودفائن القدماء

الحضارات القديمة والتاريخ
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الاسكندر المقدوني والتعاليم السريه المكتسبه ج2

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
حارس الكنز
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
حارس الكنز


تاريخ التسجيل : 15/06/2012
العمر : 63

الاسكندر المقدوني والتعاليم السريه المكتسبه ج2 Empty
مُساهمةموضوع: الاسكندر المقدوني والتعاليم السريه المكتسبه ج2   الاسكندر المقدوني والتعاليم السريه المكتسبه ج2 Emptyالخميس 26 يوليو 2012 - 17:14


التعاليم السريه للاسكندر المقدوني
قي عام 332 ق.م دخل الاسكندر المقدوني مصر دون اي مواجهه ولم يجد أي مقاومة من المصريين ولا من الحامية الفارسية عند الحدود ففتحها بسهولة، ثم عبر النيل ووصل إلى العاصمة منف، فاستقبله أهلها كمحرر منتصر،[83] ثم أقام مهرجانًا ثقافيًا ترفيهيًا على النمط الإغريقي احتفالاً بهذا الفوز العظيم
قرر الإسكندر القيام برحلة روحية لمعبد الإله آمون، المقابل لزيوس عند الإغريق، في واحة سيوة بالصحراء الليبية.[85] ولمّا وصل المعبد ودخله، قوبل بالترحاب من قبل الكهنة المنتظرين، الذين نصبوه فرعونًا على مصر وأعلنوه ابنًا لآمون كبير الآلهة المصرية، وألبسوه تاجه وشكله كرأس كبش ذو قرنين، فلقب بذلك «الإسكندر ذو القرنين».[86] ومنذ ذلك الحين، أخذ الإسكندر يزعم بأن زيوس-آمون هو والده الحقيقي، وظهر نقش رأسه لاحقًا على العملات المسكوكة مزينًا بقرون كبش، وهي علامة الخلود
وخلال هذه الفتره اكتسب الاسكندر علوم الفراعنه السريه في عدة مجالات وحصل على كثير من الكتب ذات علاقه بعلوم الفراعنه وما تحويها من اسرار ومن هذه العلوم:
1-علم الطلاء الكهربي وصنع البطارات السائلة التي تستخدم في طلاء المشغولات الذهبية والفضية وحليهم ومجوهراتهم بمختلف أنواع الطلاء المعدني الكهربي! كما استخدمت في طلاء ألواح النحاس بطبقة كثيفة من الذهب لعكس ضوء الشمس من بعض المنشأت المعمارية كرؤس المسلات
2- في مجال الكيمياء تعلم كيفية استنباط أنواع شديدة الفتك من السموم .. سواء السموم ذات المصدر الحيواني مثل سموم الأفاعي والعقارب والحشرات والزواحف السامة . استخلاص مثلا حمض البروسيك القاتل من بذور نبات المشمش واللوز بجدارة .. أو السموم ذات المصدر النباتي مثل الأعشاب السامة .. أو المواد الحارقة أو الأحماض أو المواد المنتجة للغازات أو الماصة للأوكسوجين .. أو بعض المواد الإشعاعية أو الفوسفورية العالية التركيز المستخلصة من بعض الحيوانات أو الأسماك أو المعادن. حيث نجح المصريون القدماء في إنتاج بعض أنواع السموم السريعة المفعول والشديدة الفتك .. فمثلا نجدهم قد اكتشفوا أن سم حية الطوريشة المصرية يستطيع أن يقتل رجلا بالغا قويا في خلال خمس ثواني على الأكثر .. وأن بخة واحدة من سم حية الكوبرا تستطيع أن تقتل أسدا بالغا قويا خلال خمسة عشر ثانية فقط! وهم يذكرون في بعض نصوصهم أنهم استطاعوا استخلاص سموم هذه الأفاعي الشديدة الفتك بالأضافة إلى سموم العقارب وغيرها من الحشرات والنباتات السامة .. ومما لا شك فيه أنهم استطاعوا توظيف هذه السموم في وقاية مجوهراتهم وممتلكاتهم المحفوظة في قبورهم مما نتج عنه مصرع العديد من لصوص المقابر في العصور السحيقة التي تمتد لأكثر كثيرا من عشرة آلاف عام! من هنا نجد أيضا أن أحاديث لعنة الفراعنة لا بد وأنها تستند على وقائع محددة وقعت لكثير من الأشخاص لكنها لم تسجل أو توثق توثيقا علميا دقيقا. ففي أوروبا .. على سبيل المثال .. نجد أن هناك مئات من الحالات الغير مسجلة قام فيها أصحابها بالتخلص مما لديهم من التحف والمجوهرات المصرية الفرعونية ببيعها إلى المتاحف المتخصصة بعدما اكتشفوا أنها تتسبب في أمراض جلدية والتهابات شديدة كما أنها تتسبب في حوادث أخرى غامضة تؤدي إلى الموت أحيانا دون سبب منطقي! واكتشف الجميع أن أفضل طريقة للإحتفاظ بكل هذه التحف هي إما تخزينها في غرف خاصة أو حفظها داخل دواليب زجاجية للعرض فقط ولكن ليس بغرض الإستعمال!
3- في مجال التحنيط استنبط التقنيات العلميه اللازمه في عملية التحنيط والتي تعني أنه يجب قـتـل جميع الكائنات الحية والميكروبات والبكتريا داخل المومياء وداخل تابوت الحفظ ثم داخل غرفة الدفن ذاتها .. وهو ما نجح فيه المصريين القدماء .. وهذا لا يتأتي إلا بالتجفيف التام وإحراق أي كمية للأكسوجين ولو كانت ضئيلة للغاية داخل التابوت . استخدم المصريون القدماء لهذا الغرض مستحضرات كيمائية وغازية وإشعاعية غاية في التطور وإن كانت مستخلصة من مصادر بيئية بسيطة ومعروفة
4- زرع مواد مشعه وغازيه شديدة الفتك بعد الانتهاء من عملية التحنيط واستغل الاسكندر هذه الطريقه لحماية معابده وكنوزه السريه حتى لا يقترب منها احد وان حاول فستكون نهايه سيئه
والكل يعلم بما يسمى بلعنة الفراعنه وما هي بلعنه وانما هي عبارة عن اصابات ناتجه عن انبعاث اشعاعات وغازات حراريه تنطلق عندما يحاول احدهم فتح التوابيت والتي بداخلها مومياء محنطه. وامثلة على ذلك وم وأشهر حوادث لعنة الفراعنة المسجلة والموثقة توثيقا علميا دقيقا .. والمرتبطة بالتحنيط .. هو ما حدث في حوالي منتصف الستينات من القرن الماضي عندما قامت المخابرات الروسية بتكليف مجموعة من العلماء العسكريين الروس بفتح بعض التوابيت الفرعونية التي لم تفتح من قبل والتي تم اكتشافها في محيط منطقة أهرامات الجيزة اعتقادا منهم أنها تحتوي على أجساد وجثامين فضائيون أو رواد فضاء هبطوا إلى الأرض في عصور سحيقة وتم تحنيطهم بعد وفاتهم .. رغم تأكيد السكان الوطنيون المصريون بأن هذه التوابيت إنما تحتوي على أجساد أنبياء وأولياء من حقبة مصر الفرعونية .. وما قبلها .. وأنهم علموا ذلك بتوارثها أبا عن جد ولم يحاول أحدا منهم فتح هذه التوابيت.

قام العلماء الروس .. مع الإستعانة ببعض من ضباطهم وجنودهم .. بفتح أول تابوت داخل غرفة الدفن العميقة لعدم قدرة الأوناش على الهبوط إلى الممرات الضيقة تحت الأرض ولثـقـل هذه التوابيت التي يصل بعضها إلى عشرات الأطنان .. وكانت المفاجئة الكبرى عندما أغمى على جميع الحضور داخل غرفة الدفن مع الصريخ والإستغاثة مما دفع بعض ضباط المخابرات الروس إلى الإستعانة ببعض خبرائهم من الحرب الكيماوية الذين سارعوا بالدخول إلى الغرفة مرتدين حللا وكمامات واقية من الإشعاعات والغازات وتم نقل المصابين إلى مستشفياتهم في حالة سيئة ومتدهورة للغاية ولم يعرف مصيرهم بعد ذلك!

قرر العلماء الروس تكرار التجربة في تابوت آخر مع أخذ كافة الإحتياطات اللازمة للوقاية من الإشعاعات والغازات وتجهيز أجهزة علمية غاية في التقدم لقياس وتصوير مستويات الإشعاعات والغازات المنبعثة من التابوت .. وكانت المفاجئة الثانية عندما .. صوروا .. وسجلوا .. بأشعة إكس والأشعة تحت الحمراء وعدادات جايجر وغيرها من أجهزة القياس المتطورة إنبعاث إشعاعي وغازي وحراري شديد من التابوت بمجرد فتحه لدرجة أن العلماء تراجعوا للخلف بشدة رغم ارتدائهم الملابس الواقية الثقيلة .. وقد تم تسجيل كل ذلك في فيلم وثائقي أذيعت أجزاء ضئيلة منه في بعض الفضائيات العالمية.

هذا بالإضافة إلى أن بعض العلماء والأطباء المصريون أصدروا ونشروا أبحاثا في القرن الماضي ذكروا فيها أنهم سجلوا بعض الإشعاعات الثقيلة المنبعثة من بعض الموميات أو الجثامين الفرعونية المحنطة بمستويات مختلفة الشدة .. ولكن ليس من جميعها. هذا يعطينا فكرة أنه لا بد وأن هذه الإشعاعات كانت قوية للغاية وقاتلة عندما فتحت توابيت هذه الجثامين لأول مرة في عصور سابقة وأنه لابد وأن تكون قد حدثت حوادث موت أو مرض شديد لكثير من الأشخاص الذين قاموا بفتح هذه التوابيت لأول مرة غير مدركين لطبيعة هذه الإشعاعات وغير متخذين لأي احتياطيات وقائية كما رأينا في التجربة الروسية الأولى! من هنا أدرك البعض أن هناك لعنة حقيقية للفراعنة وأنها مؤثرة وقد تناقلتها الألسنة عبر مرور الزمنن
5- استفاد ايضا اسرار انعدام الجاذبيه وقدرة التغلب عليها هذه التقنية التي استخدمت للأسفار الفضائية كما لرفع أحجام حجرية عملاقة لبناء الصروح الجبارة مثل الأهرامات والأبنية المقدّسة التي يمكن مشاهدتها حول العالم. وكان لدى الأطلنطيين أيضاً، نوع من التقنية التي وفّرت كميات هائلة من الطاقة لتشغيل جميع الأجهزة والآلات التي كانت بحوزتهم، وهذه الطاقة كانت تُستخلص من الفراغ الجوي المحيط، والذي أشار إليه الإغريق بـ"الأيثر" aether، والذي معناه "يشعّ" (من إشعاع). وفي الحقيقة، فإن كلمة "بيراميد" (أي هرم باللغة الإغريقية) هي من قسمين: "بايرَ" Pyre و"أميد" Amid، مما يعني: "..النار في الوسط.." هذا يعني أن هناك نوع من إنتاج للطاقة في هذا النوع من المجسّمات الهندسية. بالإضافة إلى التكنولوجيا، كان الأطلنطيون أكثر إلماماً بالجانب الروحي، الفطري، والرمزي من الحياة،
6- الرمزية هي لغة العلوم السرّية. فيها تكمن ليس فقط التعاليم الروحانية والفلسفية، بل علوم الطبيعة ككل، حيث كل قانون وقوّة معروفة في الكون تم تجسيدها بطريقة تناسب الإدراك البشري المحدود من خلال طريقة الترميز والتشفير. إن كل شكل من أشكال الوجود في هذا الكون المتنوّع جداً، تم ترميزه. من خلال الرموز، لم يتواصل البشر مع بعضهم سوى بالأفكار التي تبرزها اللغة المكتوبة، أما الأفكار التي تكمن ما وراء تلك اللغة فتبقى مجهولة
7- مفاهيم الكهنة حول تركيبة الكون
إن المبادئ الأساسية لدى المصريين القدماء التي تفسّر تركيبة الكون متجلية في 22 "لغز" (أركانا) arcana ( مبدأ يتجلى بشكل لغز لا يفهمه سوى المطلعين على العلوم السرّية). وهي بدورها مفروزة إلى مجموعتين من 11 "لغز". المجموعة الأولى تحتوي على أفكار أساسية حول العالم. الرقم 11 كان رقماً سحرياً (يُمثّل رقم القوّة)، لأن العنصر الأوّل من المرحلة الثانية من النظام العشري يمثّل الخطوة الأولى في الدخول إلى مرحلة "الأرقام المزدوجة". وبنفس الوقت يمثّل الرقم 11 "الزعيم"، أعلى مرتبة في المجموعة الرقمية الأولى. فالسبب الذي جعل اللوائح توصف "هاسي رع" بأنه قائد "العشرة من الجنوب"، هو أنه يُمثّل الحادي عشر بين مجموعة الكهنة الأرفع مستوىً، وهذا يُكمل المجموعة الأولى من "الأركانا". أما الفرعون، فكان يُمثّل الرقم 12 ولم ينتمي للمجموعة.

الهندسة المقدسة: جميع التقاليد المقدّسة العريقة تقريباً، بما فيها نصوص الفيدا Vedas، أكّدت على أن هناك نظام خفي يجمع بين جميع مظاهر الكون المختلفة، وبأنه بعد دراسة معمّقة وكافية للأشكال الهندسية الكامنة في هذا النظام الخفي، ثم تصوّرها والتركيز عليها بطريقة صحيحة، يمكن لعقل الشخص أن يتواصل وينسجم مع الوحدة Onenessالجامعة للكون، بحيث يصبح من الممكن تحقيق إنجازات عقلية خارقة، كقدرة التأثير على المادة. بعض هذه التصوّرات اتخذت شكل رسوم هندسية ثنائية الأبعاد مثل رسوم الماندالا mandalas، وتشكيل الـ"سري يانترا" Sri Yantra. والبعض يفضّل القيام برقصات معيّنة، حيث الحركات الجسدية والموسيقى المنسجمة مع تلك النماذج الهندسية. وهناك من فضّل رسم الشعارات والرموز وإقامة طقوس معيّنة تحتوي على ترتيلات تشبه إلى حد كبير الصلوات، كما هو الحال مع المحافل الماسونية التي يكشف شعارها بشكل واضح إلى أنها تولي اهتماماً كبيراً للهندسة، وكذلك المحافل السرّية السالفة لها كمجمع فرسان الهيكل Knight Templars التي اختار أعضائها أن يجسّدوا معرفتهم الهندسية المتطورة في جميع منحوتاتهم ورسومهم وصروحهم، وحتى في النوافذ الزجاجية الملوّنة التي تشكّل صوراً ونقوشاً معيّنة، وغالباً ما نشاهدها في الكاتدرائيات التاريخية القديمة.


عدل سابقا من قبل حارس الكنز في السبت 11 أغسطس 2012 - 14:08 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



الاسكندر المقدوني والتعاليم السريه المكتسبه ج2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاسكندر المقدوني والتعاليم السريه المكتسبه ج2   الاسكندر المقدوني والتعاليم السريه المكتسبه ج2 Emptyالخميس 26 يوليو 2012 - 17:28

موضوع متميز اخوى من انسان متميز ايضا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البطريق
عضو نشيط
عضو نشيط
البطريق


تاريخ التسجيل : 03/07/2012
العمر : 63

الاسكندر المقدوني والتعاليم السريه المكتسبه ج2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاسكندر المقدوني والتعاليم السريه المكتسبه ج2   الاسكندر المقدوني والتعاليم السريه المكتسبه ج2 Emptyالسبت 11 أغسطس 2012 - 14:01

الاسكندر المقدوني والتعاليم السريه المكتسبه ج2 1344715250471
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاسكندر المقدوني والتعاليم السريه المكتسبه ج2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الاسكندر المقدوني واهم العلوم المكتسبه من الفراعنه
» ما هي قصة الاسكندر المقدوني
» قبر الاسكندر المقدوني
» الاسكندر المقدوني
» هذا هو قبر الاسكندر المقدوني

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كنوز ودفائن القدماء :: منتدى علوم الأرض والفلك والماورائيات :: العلوم الخفيه واسرارها-
انتقل الى: