كنوز ودفائن القدماء
المدرسة التركية 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا المدرسة التركية 829894
ادارة المنتدي المدرسة التركية 103798
كنوز ودفائن القدماء
المدرسة التركية 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا المدرسة التركية 829894
ادارة المنتدي المدرسة التركية 103798
كنوز ودفائن القدماء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كنوز ودفائن القدماء

الحضارات القديمة والتاريخ
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 المدرسة التركية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
Anonymous



المدرسة التركية Empty
مُساهمةموضوع: المدرسة التركية   المدرسة التركية Emptyالإثنين 21 مايو 2012 - 9:49

وعلى بركة الله نبدأ

الامبراطورية العثمانية أتت بعد العديد من الحضارات العريقة وقد مرت عليها بكل تفاصيلها بما في ذلك علومهم وأساليب اخفائهم لأموالهم وقد اختلفت عنهم بشيء أساسي وهو أن الاتراك كانوا يضعون أموالهم ومن ثم الاشارة وهناك من يقول هذا دليل على أن الهدف قبل الاشارة حسب اتجاه طريقهم
وهذا خاطئ وأما عن السبب الرئيسي هو أنهم لم يستطيعوا التحكم بمكان حفظ المال فهم استغلوا الطبيعة وتحكموا بالاشارة فصخور الاشارات كانت ترافقهم وأيضا المختصين بالنحت وهناك نظرية خاطئة تقول أن الأتراك قد دفنوا على عجلة من أمرهم والحقيقة أن هذا الشيء حدث بالفعل ونسبته لا تتجاوز ال 20% أبدا

طبعا كل ما تم ذكره للأن هو يخص الدفائن العسكرية المركزية سواء أكانت قليلة في محتواها أم كثيرة وأما عن الأشياء الفردية فهناك من يقول أنها لا يمكن لأحد أن يعلم بها وهذا شيء خاطئ لأنهم مهما كان الاسلوب الذي اعتمدوه باخفاء أموالهم فهو بالنهاية يعتمد على عقلهم وما به من معلومات .. مقصد الحديث أنه ببساطة إذا عرفنا العلوم التي كانوا يدرسونها نستطيع أن نعلم كيف فكروا وخصوصا أننا نقف بنفس المكان الذي وقفوا به ونظرة واحدة على طبيعة المكان كافية لأن نضع احتمالاتنا من حيث أنسب مكان لاخفاء المال به ومن هذه العلوم التي تميزوا بها

علم الحرف والفلك والهندسة الكونية والرياضيات ... إلخ

ولا ننسى أن الفكرة السائدة لديهم في ذلك الوقت أن العرب بشكل عام جهلة يفتقدون للكثير من العلوم وإن كانت بسيطة

نأتي الان للدفائن العسكرية المركزية

وهي تعتمد بشكل أساسي على أسلوب واحد فقط من حيث الصيفة ألا وهو (التشفير) حيث أنهم وضعوا كل أسسهم على هذا المبدأ

وقد كان لتضاريس المكان الدور الأساسي لاختيار اسلوب التشفير هل هو رقم أم كلمة أم كتابات هيروغليفية (رونيك) أم مثلثات .. وهكذا

وأما عن هذه الطرق وغيرها فهي معقدة بعض الشيء وسآتي على ذكرها بشكل مبسط واعذروني على عدم الخوض في تفاصيلها كي لا يزعل مني أحد هههههه ونحن موجودون معكم لمساعدتك متى شئتوا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



المدرسة التركية Empty
مُساهمةموضوع: رد: المدرسة التركية   المدرسة التركية Emptyالإثنين 21 مايو 2012 - 9:49

السلام عليكم ورحمة الله


سأبدأ من علم المثلثات

أخواني الأكارم .. يتضح من الاسم أنه يجب توفر ثلاث اشارات لا تبتعد عن بعضها لأكثر من 150 متر في كل أحوالها

الاشارات كالتالي

الاشارة الرئيسة

الاشارة التوجيهية

نقطة الصفر

الاشارة الرئيسية: وتكون حرف مثلا

"l h t s y”

أو اشارة زائد معها بصمة بأحد أطرافها

أو بسطار عسكري

أو هلال ونجمة وهي من أصعب الاشارات

الاشارات التوجيهية: مثل

صخرة عليها اشارة تشير للاشارة الرئيسية

أو شجرة معمرة عليها اشارة

نقطة الصفر: والمقصود بها معلم ثابت لا يمكن تحريكه

كأن نقول بئر ماء

أو مغارة

أو منعطف لطريق أو لوادي

أو عبارة تحت سكة حديد أو أن تكون السكة ذاتها بها منعطف

أو مبنى تركي وتكون زاويته هي نقطة الصفر

معنى نقطة الصفر: وهي

الاشارة التي نأخذ منها قياساتنا وباقي المعلومات لاكمال المثلث

الجميع الان يخطر بباله سؤال: وهو

أين هو الهدف؟

الجواب: الهدف دوما يكون خارج المثلث

سؤال أخر: طيب ما فائدة المثلث؟

الجواب: نستفيد من المثلث لمعرفة مكان صخرة تكون مدفونة بالتراب نأخذ منها قياسنا واتجاهنا النهائي

هذا باختصار عن علم المثلثات الذي استخدمه الأتراك في الدفائن الثمينة وذلك لصعوبة حله لمن لا يعرف القواعد التي اعتمدوها له
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



المدرسة التركية Empty
مُساهمةموضوع: رد: المدرسة التركية   المدرسة التركية Emptyالإثنين 21 مايو 2012 - 9:51

السلام عليكم ورحمة الله


الان سنبدأ على بركة الله بموضوع تشفير الأرقام وبعض الكلمات



وهذا الموضوع معروف جدا بهذا الوسط ولكنه جديد علينا نحن العرب وللأسف

أخواني هذا الموضوع سهل جدا بالنسبة للأرقام التي تتواجد على الصخور سواء أكانت على الأرض أم تحتها حيث أنه لكل رقم معنى كأن نرمز للقبر بالرقم 4 وهكذا ويكفي أن نعرف معاني الأرقام للحل وطبعا الشيء الأهم هو الطريقة الحسابية لبعض الأرقام وأعدكم أن أذكرها لكم جميعها يوما ما بالقريب العاجل

وأما عن الجزء الأصعب من الأرقام المشفرة هي تخص الخرائط وهي المفتاح الأساسي لأي خريطة
فالخرائط النظامية يأتي معها كتابات وتختلف اللغة لكل خريطة ولكنها تشترك بشيء أساسي وهو أن هناك بعض الكلمات الملغومة وأسميها كذلك كونها تعطينا رقم وهذا الرقم يساويه رقم أخر يؤخذ منه المعنى المقصود أو ممكن أن يأتي على الخريطة رقم فورا وهنا هذا الرقم أيضا يساوي رقم أخر يؤخذ منه المعنى المقصود وأضيف أن الأرقام الخاصة بالخرائط تختلف بالمعنى عن تلك التي نجدها على الصخور

ملاحظة
أحيانا نرى رقم على الصخور وهو بالحقيقة يكون أحد رموز الرونيك ولا يستطيع تمييزه سوى الخبراء المختصين أمثالنا هههههه

بعض الكلمات المشفرة

(العقل في الرأس)

أخواني لقد قرأت كثيرا أنه يجب أن نحلها عن طريق علم الحرف ويصعبونها وهذا كله خاطئ فكلمة العقل هي تشفير لكلمة المال والان انظروا معي المال في الرأس أي أنظر فوقك تجد ما تريد بكل بساطة

(مالي لا تأخذه الصعاليك)

وجدت هذه الكلمة بعد فتح مغارة كانت مسكرة وعند فتحها وجدت مكتوبة على الحائط بصدر المغارة

الان تخيل نفسك أنك من فتح هذه المغارة وقرأت هذه العبارة فأنا متأكد أنك رح تسب على الأتراك وتقول أنو ضحكوا علي والهدف موجود بغير مكان

وانظر الجواب

مالي لا تأخذه الصعاليك أي أن المال موجود في مكان تسكنه الصعاليك وهي لن تأخذه مبدأ (السهل الممتنع) وبكل بساطة يقول لك كلمة واحدة وهي (احفر) ومبارك عليك

هذه لمحة بسيطة عن الأرقام والكلمات و مبدأ تشفيرها

(قالوا سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



المدرسة التركية Empty
مُساهمةموضوع: رد: المدرسة التركية   المدرسة التركية Emptyالإثنين 21 مايو 2012 - 9:51

السلام عليكم ورحمة الله


نأتي الان للرونيك

وهو مبدأ يعتمد على قوة النظر والقدرة على قرائة ما بين السطور

وكثير ما رأيت هنا وبغير مواقع بعض هذه الكتابات وكانت تفسر إما على أنها روائية من رعاة أو ثمودية أو ...إلخ

أخواني الأكارم

لكل حضارة طابعها الخاص فمثلا الحضارة الفرعونية نرى أن لها لمسة خاصة مميزة عن باقي الحضارات من معتقدات أو كتابات أو علوم

والامبراطورية العثمانية لا ترى نفسها أقل قدرا من هذه الحضارات بل ترى أنها متفوقة عليهم وهي صراحة ليست بالحضارة اللتي يستهان بها نظرا لما أنجزته .. مختصر الحديث انه كان لها الهيروغليفية الخاصة بها واللتي تسمى بالرونيك أو الروني

فقد ترى الكثير من الرموز أو رمز واحد فقط وممكن أن يكون على حجر متحرك أيضا يدلك وبكل وضوح على هدفك المطلوب ودون أي شك وأيضا هناك الكثير من الاشارات التي إذا ما قسمتها تتوصل من خلالها إلى الرموز التي تخفيها هذه الاشارة وبالتالي إلى هدفك المطلوب

ومن أهم شروط هذه الاشارات أن يأتي معها جرن صغير متقن أصغر قليلا من قطر سيجارة أو أن تكون جمل مكتوبة كهيئة أسطر أو غير منتظمة في بعض الأحيان وهي ممكن أن تأتي على أي شيء كأن نقول صخرة أو شجرة أو حتى جلد وسأترك هذا الموضوع للأخ الطراونه للتبحر به فهو من أقوى الاشخاص الذين قابلتهم بهذا العلم المعقد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المدرسة التركية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كنوز ودفائن القدماء :: قسم الدفائن العثمانية واشاراتها ورموزها وتحليلها-
انتقل الى: