كنوز ودفائن القدماء
كتاب شامل في علم المنظور  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا كتاب شامل في علم المنظور  829894
ادارة المنتدي كتاب شامل في علم المنظور  103798
كنوز ودفائن القدماء
كتاب شامل في علم المنظور  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا كتاب شامل في علم المنظور  829894
ادارة المنتدي كتاب شامل في علم المنظور  103798
كنوز ودفائن القدماء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كنوز ودفائن القدماء

الحضارات القديمة والتاريخ
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 كتاب شامل في علم المنظور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
Anonymous



كتاب شامل في علم المنظور  Empty
مُساهمةموضوع: كتاب شامل في علم المنظور    كتاب شامل في علم المنظور  Emptyالأربعاء 7 نوفمبر 2012 - 9:28

بسم الله الرحمن الرحیم
أخواني الأحبة في حضرات و الكنوز أحببت أن أقدم هذا الكتاب الصغير كتعريف للمنظور واصله وفصله
وركزت في هذا الموضوع على منظور لاسكندر وقد اقتبست هذه النصوص من الأخ الأستاذ
الحبيب يونان وقد قمت بتجميعه وترتيبه واضافة الرسومات للموانع ونسال الله أن يلقى إعجابكم
.
نظریة المنظور وكیف بدأت
لنعد أولا للتعرف على حضارة ساھمت في معرفة منظور لاسكندر
الحضارة البابلیة
اصطلح المؤرخون على تسمیة الحقبة الواقعة بین سقوط سلالة أور الثالثة حوالى ١٩٥٠ ق.م
ونھایة سلالة بابل الأولى عام ١٥٣٥ ق . م , بالعھد البابلي القدیم . و بدأ نجم بابل في التألق
مع سبللة أموریة ، حتى صارت أعظم مدینة في تاریخ العراق القدیم.
ومن أعظم ملوك العھد البابلي حمورابي سادس ملك في سلالة سوموابم ،وقد قام بعد اعتلائھ
عرش بابل بتوطید دعائم مملكتھ ،واھتم بالقضایا السیاسیة والعسكریة, واستطاع تشكیل
امبراطوریة مترامیة الأطراف ھي الامبراطوریة البابلیة القدیمة . ثم اتجھ إلى الشؤون الداخلیة
للبلاد لإرساء دعائم الدولة وتنظیم شؤونھا الاقتصادیة والاجتماعیة والقانونیة ،ووضع
القوانین وسنھا في شریعة واحدة متكاملة تطرقت لمظاھر الحیاة الاجتماعیة في بابل ،وھدفت
إلى سیادة القانون والعمل على حمایة الضعیف .بلغت حضارة وادي الرافدین أوج عظمتھا
وازدھارھا في ھذا العصر ، وانتشر الخط المسماري واللغة البابلیة ،وأصبحت اللغة البابلیة
اللغة السائدة في ذلك العصر للتواصل بین الأقطار المجاورة . وتقدمت العلوم والمعارف
والفنون والصناعات ،وأصبحت بابل قبلة الأنظار وعاصمة الامبراطوریة البابلیة المزدھرة .
كما انتقلت إلى الیونانیین الكثیر من العلوم المزدھرة في بابل مثل الریاضات والفلك وغیرھا ،
عبر سوریا وبلاد الأناضول . فالنظریات التى تعزى إلى فیثاغورث واقلیدس وغیرھما من
الیونانیین اتضح من الآثار التى عثر علیھا في تل حرمل والضباعى أن الریاضیین العراقیین
القدامى سبقوھم إلیھا بألف سنة.
فكان لھذه الحضارة اثر كبیر على فھم شتى أنواع العلوم الفلكیة والریاضیة والحسابیة والسحر
والھندسة وغیرھا على الحضارة الیونانیة وعلى ذكر الحضارة الیونانیة لا بد ان نذكر اخطر
واھم شخصیة في موضعنا الا وھو أرسطو .
PDFمن ھو ارسطو
أرسطو أو أرسطوطالیس أو أرسطاطالیس(بالإغریقیة
ق م) فیلسوف إغریقي، تلمیذ أفلاطون ومعلم الإسكندر الأكبر. كتب في العدید من المواضیع،
بما في ذلك علوم الفیزیاء والمیتافیزیقا، الشعر، المسرح، الموسیقى، والمنطق والبلاغة
والسیاسة والحكومة، والأخلاق، والبیولوجیا، وعلم الحیوان. جنبا إلى جنب مع أفلاطون
وسقراط (معلم أفلاطون)، أرسطو واحد من أھم الشخصیات في تأسیس الفلسفة الغربیة. كان
اول من إنشاء نظام شامل للفلسفة الغربیة، ویشمل الأخلاق وعلم الجمال والمنطق والعلم
والسیاسة والمیتافیزیقا.
في ٣٨٤ قبل المیلاد، عن ٥٥ كم ( ٣٤ میل) شرق ،Chalcidice ، ولد أرسطو في اسطاغرا
سالونیك. في العالم الحالي [ ٣] كان الده بیكوماكس الطبیب الشخصي للملك امینتاس المقدوني.
تدرب وتعلم أرسطو بوصفھ عضوا من الطبقة الأرستقراطیة. في حوالي الثامنة عشرة من
العمر، ذھب إلى أثینا لمواصلة تعلیمھ في أكادیمیة أفلاطون. استمر أرسطو في الاكادیمیة ما
یقرب من عشرین عاما، لم یتركھا الإ بعد وفاة أفلاطون في ٣٤٧ قبل المیلاد. ثم سافر مع
زینوكراتس إلى محكمة صدیقة ھیرمس في اتارنیس في آسیا الصغرى. في آسیا، سافر أرسطو
مع ثیوفراستوس إلى جزیرة لیسبوس، حیث بحثا معا في علم النبات وعلم الحیوان في
بعد .Pythias الجزیرة. تزوج ارسطو ابنة ھیرمیس بالتبني بیسیاس. أنجبت لھ ابنة، سمیاه
فترة وجیزة من موت ھیرمیس، دعي أرسطو من قبل فیلیب الثاني المقدوني لیصبح معلم ابنھ
[ الاسكندر الأكبر في ٣٤٣ قبل المیلاد [ ٤
أھم ما قام بھ أرسطو واستفاد منھ في علم المنظور
علم البصریات
الف أرسطو أدق النظریات حول بعض المفاھیم البصریة أكثر من اي فلاسفة عصره. اول دلیل
مكتوب علي حجرة تصویر یمكن العثور علیھا في وثائق أرسطو مثل جھاز بروبلماتا في ٣٥٠
قبل المیلاد. جھاز أرسطو یحتوي على غرفة مظلمة بھا فتحة واحدة صغیرة، أو الفتحة،
للسماح لأشعة الشمس بالدخول. استخدم أرسطو الجھاز لتقدیم ملاحظاتھ حول الشمس وأشار
إلى أنھ مھما كان شكل الحفرة، فإن الشمس لا تزال كائن دائري. وھذا یماثل الغشاء في
الكامیرات الحدیثة.ولاحظ ارسطو أیضا أنھ عندما تكون المسافة بین الثقب الصغیر والسطح
تؤدي الي تكبیر الصورة
الفیزیاء
العناصر الخمسة
النار، حار وجاف. ·
الأرض، باردة وجافة. ·
الھواء، حار ورطب. ·
المیاه، بارد ورطب. ·
الأثیر، والذي ھو الجوھر الإلھي الذي یكون الأفلاك السماویة والأجرام السماویة ·
(النجوم والكواكب).
كل عنصر من العناصر الأربعة الأرضیة لدیھا مكانھا الطبیعي ؛ الأرض في مركز الكون، ثم
الماء، ثم الھواء، ثم النار. عندما یكونون خارج مكانھا الطبیعي لدیھم حركة طبیعیة، لا تحتاج
إلى سبب خارجي، نحو ذلك المكان، ولھذا تغرق الأجسام في المیاه، وفقاعات الھواء ترتفع،
یسقط المطر، وارتفاع اللھب في الھواء. العنصر السماویة لدیھ حركة دائمة دائریة.
الجوھر والإحتمالیة والواقع
في تقریره المیتافیزیقیا، الكتاب السابع، (ousía) درس أرسطو مفھوم الجوھر والجوھر
ویخلص إلى ان اي مادة ھي مزیج من كل من الموضوع والشكل. عندما یشرع في الكتاب
الثامن، یخلص إلى أنھ في مسألة الجوھر ھو قوام أو من الاشیاء التي یتألف منھا، على سبیل
المثال مسألة المنزل ھو الطوب والحجارة والأخشاب وغیرھا، أو ما یشكل المنزل. في حین ان
شكل المضمون، ھو المنزل الفعلي، ویعرف ب 'غطاء الأجسام والماشیة' أو أي التفاضلیة
الأخرى (انظر أیضا في الإثباتات). الصیغة التي تعطي المكونات ھو الحساب في ھذه المسألة،
[ والصیغة التي تعطي التفاضلیة ھو حساب النموذج.[ ٢٢
فیما یتعلق بتغییر الحركة وأسبابھ الآن، كما یحدد لھ في الفیزیاء وعلى تولید والإنحراف
وقال انھ یمیز القادمة لیكون من : ١) النمو والتقلیص، الذي ھو تغییر في ،b - 320A٣١٩
كمیة ؛ ٢) الحركي، الذي ھو تغییر في الفضاء ؛ و( ٣) تغییر، وھو تغییر في النوعیة.
القادم یكون تغییر ولاشیئ یستمر كما ھو ویكون الناتج خاصتة. في ھذا التغییر خاصة انھ
بالاشتراك مع ھذا في (entelecheia) والواقع (dynamis) یدخل في مفھوم القوة الكامنة
الموضوع والشكل.
PDF

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



كتاب شامل في علم المنظور  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كتاب شامل في علم المنظور    كتاب شامل في علم المنظور  Emptyالأربعاء 7 نوفمبر 2012 - 9:29

والان لنتعرف على الاسكندر الاكبر ( الاسكندر المقدوني )
الإسكندر الأكبر
أو الإسكندر المقدوني ( ٢١ یولیو ٣٥٦ ق.م. - ١٣ یونیو ٣٢٣ ق.م.) حاكم الإمبراطوریة
المقدونیة، قاھر الإمبراطوریة الفارسیة وواحد من أذكى وأعظم القادة الحربیین على مر
العصور.
وُلد الإسكندر في بیلا، العاصمة القدیمة لمقدونیا القدیمة. ابن فیلیبوس الثاني المقدوني ملك
كان أرسطو معلمھ .(Epirus) مقدونیا القدیمة وابن الأمیرة أولیمبیاس أمیرة إیبیروس
الخاص. درّبھ تدریبا شاملا في فن الخطابة والأدب وحفزه على الاھتمام بالعلوم والطب
والفلسفة. في صیف عام ٣٣٦ ق.م.اغتیل فیلیبوس الثاني فاعتلى العرش ابنھ الإسكندر، فوجد
نفسھ محاطًا بالأعداء ومھدد بالتمرد والعصیان من الخارج. فتخلص مباشرة من المتآمرین
علیھ وأعدائھ في الداخل فحكم علیھم بالإعدام. كما فعل مع أمینتاس الرابع المقدوني
حیث حصل حلفاءه ھناك على استقلالھم وسیطرتھم (Thessaly) ثم انتقل إلى ثیسالیا
واستعادة الحكم في مقدونیا. وقبل نھایة صیف ٣٣٦ ق.م. أعادَ تأسیس موقعھ في الیونان وتم
اختیاره من قبل الكونغرس في كورینث قائدًا.
عسكریة الإسكندر
كان الإسكندر من أعظم الجنرالات على مر العصور حیث وصف كتكتیكي وقائد قوات بارع
وذلك دلیل قدرتھ على فتح كل تلك المساحات الواسعة لفترة وجیزة. كان شجاعا وسخیا،
وشدیدا صلبًا عندما تتطلب السیاسة منھ ذلك. وكما ذكر في كتب التاریخ القدیمة بأنھ كان مدمن
في حفلة شراب حیث أنھ ندم على ذلك (Clitus) كحول فیقال أنھ قتل أقرب أصدقائھ كلیتوس
ندما عظیما على ما فعلھ بصدیقھ. وصفوه بأنھ ذا حكمة بحسب ما یقولھ المؤرخون بأنھ كان
یسعى لبناء عالم مبني على الأخوة بدمجھ الشرق مع الغرب في إمبراطوریة واحدة. فقد درب
آلاف الشباب الفرس بمقدونیا وعینھم في جیشھ، وتبنى بنفسھ عادات وتقالید الفرس وتزوج
التي توفیت عام ٣١١ ق.م. ابنة أوكسیراتس
في بدایة العملیات العسكریة الناجحة التي قام بھا لاسكندر والثروات العظیمة
والعلم الكبیر الذي استولى علیھ ،أراد لاسكندر ان لا یقع في الخطأ الذي وقع
فیھ القادة العظام الذین سبقوه فلذلك طلب من معلمھ ارسطو ان یتم عمل
طریقة لحفظ ھذه النجاحات السریعة ولكن معلمھ العبقري لم یستطیع ان یفیده
بھذا الموضوع ......وكان ھناك معلم قدیم او لنقل رجل صالح في ذلك الزمان
تتلمذ على یدیھ ارسطو استطاع ان یعطي ارسطو طریقة وعلم ما یسمى بالمنظور الان
المھم ان الاسكندر كان یقوم بتجھیز ھذه المغر ألمنظوره على خط سیر بعثاتھ
العسكریة وتكون جاھزة للاستخدام من قبل قادتھ عند اللازوم ......وھذا ما تم
فعلا وحسب الروایات التاریخیة المؤكدة وحسب المستخلص من العلم من داخل المنظور
نفسھ .
كما قلنا سابقا ان المنظور تم صناعتھ مسبقا وقبل الدفن والله اعلم وحسب علمنا
انھ تم من قبل فریق واحد وكان ھذا الفریق یعمل بتنسیق وقبل جیش الاسكندر.
كان یتم عمل المنظور وحسب خط سیر البعثھ وھذا ما یجعل وجود المنظور في اماكن
معینھ من بعض الدول ولیس منتشر عشوائیا في كل مكان
المھم ان المنظور كان یتم اختیار المكان المراد بدقة
ملتقى ودیان
وجود جبل او مرتفع بالجوار
وجود عدة ابار میاه
كان یستعاض عن ابار المیاه احیانا بحفر عدة ابار بمواصفات معینة
كان یتم عمل المنظور في منطقة صخریة وھذه الصخور لا ینبت علیھا العشب في بعض
المناطق ولیس كل المغارة وذلك ان ھذه المناطق متصلة بداخل المغارة وتمد بعض
العدسات والزجاج في الداخل بالضوء وھذا الضوء فیھ سر انھ ایضا یتركز الى الخارج
بحیث یحرق اي اعشاب او بذور اعشاب في منطقة مصائد الضوء،علما ان ھذه ألاماكن (
( مصائد الضوء) كانت توجد في بعض المغر المنظورة معطلة خاصة اذا طمرت بتراب سمیك
مما یعطل عمل ھذه المداخل الضوئیة.
المغارة المنظورة محاطھ بأحجار بركانیة ذات لون اسود معدني من جمیع الجھات
ما عدى السقف ،حتى ارض المغارة اسفل الطبقة الجیریة او طین الحكمة یوجد رصفھ
محكمة من ھذه الاحجار ولكن حجم الحجارة یختلف عن الجوانب بأنھ اصغر وبحجم بیضة
الدجاجة او اصغر قلیلا.
PDF
الاشارات التي تدل على المنظور:
ان اشارات المنظور محیرة وھي تشترك مع بعض الاشارات الاخرى ومن عدة حضارات ولا
یستطیع اي شخص عادي وحتى الخبیر ان یعرف ھل ھي اشارات منظور او لا ،الا من كان
فعلا محترف بھذا العلم
واني والله اقول لكم ان معرفة الاشارات واتجاه الباب وكیف یفتح وادوات التعریف
التي تدل علیھا الاشارات والتي تكون بجانب الاشارات بجرن محكم الاغلاق او عدة
جرون احیانا تكون تمویھیة، ھي من الصعوبة التي اشبھھا انھا اصعب من حل بعض
الموانع في الداخل
الاشارات ھي مختلفة وحسب القائد الذي استخدم المغارة وحسب طبیعة المنطقة وما
فیھا من حیوانات او نباتات او ھل ھي قریبة من مدن ......الخ
اشارة التمساح متعدد الاحجام ویأتي بعدة احجام وعدة وضعیات
اشارة الكرسي دلیل العرش الاسكندر
اشارة سمكة بعدة وضعیات واحجام مختلفة
اشارة الحیة وبحجم مخصوص واتجاه مخصوص
اشارة الاسد او لبؤه
اشارت النسر او طائر البطریق او الصقر الملكي فارد الاجنحة
اشارة العقرب المخصوص
اشارة بعض الفواكھ مثل التفاح مع اوراق وعدة اغصان
وفي بعض الاحیان صورة انسان ذات مواصفات خاصة
كما یوجد عدة اشارات اخرى لحیوانات او لنبات او لطیور
وجود ما یشیر الى الختم الملكي (شعار ملك اسكندر)
t بتجاھات متنافره واحیانا مع حرف c احیانا احرف
واخر الاشارات وھي فوق الباب اشارة التعریف بالقائد الذي دفن وتسمى علمیا
الاشارة الفضائیة
وھذه الاشارات لیسة مجتمعة في كل المغر بل لكل مغارة اشارات خاصة بھا واحیانا
كان یتم اضافة بعض الاشارات الاضافیة من قبل قادة اخرین استخدموا المغارة بعد
الدفن بھا ،واحیانا كان یتم دفن بعض الشخصیات المھمة فیھا بعد تفعیلھا ،ولكن
المغر المنظورة لیست مدافن مع انھ من الممكن ان یكون دفن بعض الشخصیات المھمة
وذلك لظروف معینة
PDF
فصل
الاشارات الخارجیة للمنظور وھیئة الباب
باب المنظور ھو معضلة بحد ذاتھ فھو یأتي احیانا داخل سرداب بمواصفات خاصة
واحیانا داخل بئر ویكون الباب مخفي ومموه جیدا بطین حكمة وممكن ان یكون طین
الحكمة بعمق جانبي اكثر من نصف متر ثم یأتي باب المنظور الذي یكون في العادة
مائل الى السواد وكنھ حدیدي.
اذا استطعت ان تجد الباب فھو في العادة حجارة مخلوطة بمعدن الرصاص ومعادن اخرى
شدیدة الصلابة ویحتاج الباب بدون مبالغة الى من ٥ الى عشر ساعات عمل لیتم فتحھ
والدخول ویكون بسمكة ٩٠ سم تقریبا او اكثر
اذا تم فتحھ فستجد باب اسطواني مائل بطول القامة انت بحاجة لقطعة یتم احضارھا
من الخارج لیتم تثبیتھ لانھ متحرك اذا حاولت الدخول عند الوصول الى مرحلة معینھ
فانھ یغلق علیك او یقطعك او یصیبك بضرر شدید وھذا الفخ موجود بكل المنظور
تقریبا ( قرأة ھنا من دخل المنظور ووصف الداخل فكیف دخل بسلامة وخرج ،انا اقول
ان من یستطیع دخول الباب فھو شخص عبقري او خبیر)
في حالة الدخول لا تلمس الجوانب نھائیا لان الجوانب مطلیة بمادة تشبھ القطران
او الجلي الشفاف اذا لمستھا بیدیك اصابك غثیان او عدم استقرار بوظائف الجسم مثل
العرق الشدید او صعوبة التنفس وخلال دقیقتین من اللمس(العلاج الخروج فورا وغسل
منطقة اللمس عن طریق صب الماء والتراب بشكل متواصل وممتتابع وعدم فرك الیدین
لان ذلك سیزید الحالة) لكن لا تخف لان ھذه الحالة غیر ممیتھ ولكنھا اول تنبیھ
لك بجدیة الموقف.
اذا استطعت الدخول الى الداخل ستجد صالة صغیرة فیھا كتابات بالیوناني وبلغة اھل
المنطقة وباللغة السریانیة (تحذیر شدید الھجة وھو مختلف من مغارة الى اخرى ولكن
بنفس المعنى )
وھي امامك لا تستطیع ان تخطأھا وھي اول ما تراه
اذا نظرة لخلفك تجد اشارات شبیھة للموجود في الخارج وكتابة وھي مدخل الحل
للمنظور .
انتبھ انتبھ انتبھ !!!!!
انت في ھذه المرحلة تستطیع التراجع من الصالة الى الخلف والخروج بسلامة بدون اي
اضرار
ولكن اذا دخلت من الصالة الاولى الى الدرج فھناك لا تراجع بل الموت الفوري اذا
لم تكن خبیرا بمعنى الكلمة
المھم لا تدخل من الصالة الاولى لأي سبب وانت حر في التصدیق ،لانك بذلك تكون
فعلت اول موانع المنظور .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



كتاب شامل في علم المنظور  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كتاب شامل في علم المنظور    كتاب شامل في علم المنظور  Emptyالأربعاء 7 نوفمبر 2012 - 9:36

فصل عدد الموانع في المنظور
اختلف العلماء بعدد الموانع في المنظور منھم من قل خمسة ومنھم ستھ ومنھم تسعة
وسبب الاختلاف ان الموانع في المنظور تكون معطلة بسبب عوامل الزمن وبعض تأثیرات
الطبیعة على المغارة بشكل عام او بسبب خطأ بالتصنیع احیانا
ولكن الثابت ان الموانع تسعة
خمسة موانع في المرحلة الاولى من الحل وھي بحاجة الى الخبرة والانتباه وعدم
الاعتداد بالنفس لان الخبرة احیانا تجعلك لا تركز بموانع من الممكن ان تكون
موجودة ولم یكتب عنھا في المخطوطات التاریخیة .
من الممكن ان یوجد بعض المواد الھامة والاثریة في ھذه المرحلة
المرحلة الثانیة
مانع واحد وھو مانع القائد ویتم الحل بقطعة تتعلق بالاسم یتم احضارھا من الخارج
یتم تثبیة المانع ولمدة بسیطة او تجاوزه ویعود للعمل فور اخراج ھذه القطعة من
مكانھا او بعد مضي فترة لا تتجاوز نصف دقیقة واحیانا اقل
وتحتوي ھذه المرحلة على العدید من الادوات والكنوز والمواد التي من الممكن ان
تعتبر مھمة جدا واثریة
المرحلة الثالثة
یوجد فیھا ثلاث موانع
وھي التي تؤدي إلى صالات التخزین وھي الحل الأخیر والحقیقي للمنظور
فصل ( المرحلة الاولى )
المرحلة الاولى في المنظور وھي خمس موانع في الغالب
المانع الاول:
قناة الماء
وھي لیست دائما تأتي بالترتیب ولكن من الممكن ان یتم استخدام المانع ولكن لیس
بنفس الترتیب في جمیع انواع المنظور وثبت انھ في بعض الاحیان تم استخدام نفس
نوع المانع مكرر في نفس المرحلة ونفس المغارة
ھذه القناة فیھا غالبا لتر واحد من خلیط عجیب یشبھ الماء وھي لا تعمل باستمرار
الا في حال الاقتراب منھا لمسافة متر او اقل وتعمل على الحركة وقبل القناه یوجد
مجموعة احجار صغیرة عى شكل رصفة متحركة وھي قبل المانع وبعده لا تستطیع تعدي
المانع الا بالمرور فوقھا وعند الدخول في حیز المانع تخطلط الحجارة بالسائل
وینتج غاز یتصاعد الى الاعلى یستطیع ان یذیب الانسان ولكن لیس بلمح البصر ولكن
اذا استمر بالتعرض لھذه الغازات المتصاعدة من القناه
اذا حاولة المرور من حیز المانع بدون التأثیر على رصفة المانع یصیب العینین
ومحیطھما حروق شدیدة ویصیب الجلد الذي تعرض للغازات حروق شبھ نافرة او بالعامیة
مرض جلدي قوي
ھذا المانع من الممكن حلھ عن طریق اضافة مواد للقناة یتم احضارھا من خارج
المغارة وتكون موجودة في الخارج مع ادوات الحل ولكنھا بحاجھ الى خلط والطحن
بنسب معینة او تصنیعھا لمن كان یعرف حل ھذا المانع
اذا حاولت ادخال اي معدن من فوق القناة مثل الحدید تجد انھ یتفاعل بشدة مع ھذه
الغازات المتصاعدة ومن الممكن ان یذیب ھذا المعدن اذا تم التعرض للغاز لوقت
طویل
وھذا المانع یعمل بالاتجاھین من الداخل وحین الخروج اي انك لا تستطیع التراجع
بعد الشروع بالحل او تجاوز المانع الاول .
الوقت من اھم عناصر الحل في المنظور
كیف تدخل والوقت المناسب لدخول ووقت تعطیل المانع ووقت المسموح فیھ بالتواجد في
حیز المانع والوقت المسموح فیھ البقاء في المرحلة بشكل عام
ونسبة الھواء والوقت الذي سیتم تبدل الھواء الى غازات لا تصلح لتنفس بشكل عام
ولكنھا لیسة ممیتھ على الفور ولكنھا مزعجة جدا بل معطلة للانسان وتجعلك تفكر
انك تموت فعلا واذا استسلمت لتفكیرك من الممكن ان تموت فعلا
اذا تم فتح الباب الرئیسي للمنظور فیتم تزوید المغارة بالھواء وحتى المانع
الخامس وبنسب متفاوتھ وتعتمد على المانع وتاثیره على الانسان الذي یحاول الدخول
او الحل .
المانع الثاني في المرحلة الاولى:
حائط الموت والدرج القاتل
وھوا مانع میكانیكي یختلف من مغارة الى مغارة
- منھ قطع بواسطة درجة المصیدة
-منھ مجموعة اسھم عاجیة دقیقة جدا تنطلق على مراحل اذا دخلت حیز المانع الثاني
او اذا حاولت الخروج من حیز المانع للخلف
-منھ اسیف حادة او رماح حادة ومسمومة تعمل على خلخلة قفل منع الحركة في المانع
الثاني بمجرد الدوس على اي درجة في حیز المانع الثاني وتنطلق على من یحاول
المرور
ھذا المانع في العادة یاتي بحیلة واحدة مما ذكرنا ولكن من الممكن ان یأتي بعدة
حیل في نفس المانع ویعمل بمجرد خلخلة قفل التثبیت تحت درجة المصیدة
ویسمى ھذا المانع بمصیدة المغفلین،علما ان ھذا المانع في العادة من الممكن ان
یكون معطل في معظم المغر وذلك بسبب ان الاقفال المستخدمة معضمھا مصنوعة من
الحدید مما یادي الى تلف او الصداء وعدم العمل بكفاءة
یمكن حل ھذا المانع بالانتباه الشدید الى ما بعد المانع الاول من حیث حجم الدرج
واي تغیرات بھ كذالك الانتباه الى الجوانب واي ثقوب بھا من جمیع الجھات وكذلك
ارضیة المغارة ھل فیھا اي شقوق ولو صغیرة او اي شقوق في السقف
عدم المرور مباشرة من فوق ھذا المانع لان ھذا المانع كما قلت انھ متجدد وعلى
مراحل اي اذا تم تفعیلھ یجب ان تنتبھ انھ من الممكن انھ سیعاد تشغیلھ اي انھ
متجدد عن طریق ثقل صخري تحت المصیدة یعید معادلة الضغط على الدرجة بعد الدعس
علیھا .
مانع الثالث المرحلة الاولى
مانع التشتت
وھو یاتي بعد مانع الثاني مباشرة وھو عبارة عن مدخل صالة صغیرة مختلفة الاحجام
حسب المغارة مغطاة بالالاف القطع الزجاجیة ومئات العدسات ذات الوان مختلفة لا
تعمل الا اذا دخلت حیز المانع فتقوم باصدار ضوء شدید جد ولمعة تستطیع ان تخطف
الابصار وتشتت الداخل الى حیز المانع واحیانا تصیبھ بالعمى المؤقت واحیانا
العمى الدائم وتستطیع ایضا ان تاثر على الجلد المكشوف مثل الیدین والوجھ وتصیبھ
بالحروق الشدیدة
تم حل ھذا المانع عن طریق الباس الخاص ومنع الضوء یلبس على العین بشكل النضارة
الغطس
أحیانا یكون ھذا المانع معطل بسب انغلاق مصادر الضوء وتكون فاعلیة ھذا المانع
في النھار اكبر وأقوى من اللیل،،،،،مع انھ یعمل في اللیل بكفاءة عالیة ولكن
بقوة اقل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



كتاب شامل في علم المنظور  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كتاب شامل في علم المنظور    كتاب شامل في علم المنظور  Emptyالأربعاء 7 نوفمبر 2012 - 9:37

المانع الرابع المرحلة الأولى
ھذا المانع ھو مانع التثبیت
وھو
وھو عبارة عن ممر مستقیم یؤدي الى مئات الفتحات والآبار الجانبیة حیث یتم تزوید
ھذا المانع بالھواء من مختلف الجھات وبسرعات معینة وبنسب معینة وحسب إصرار
الشخص على التقدم إلى الأمام فكلما دست على المجسات المتحركة كلما زاد الضغط
على جسم الداخل ومن الممكن في مرحة معینھ ان یادي الى نزیف في الجسم وشاھدت
بعیني ان معظم من دخل او حاول الدخول یصاب بالرعاف من الانف(نزیف)
حل ھذا المانع اذا لم تتوفر ادوات التعریف ھو اغلاق ممرات الھواء من الخارج عن
طریق معرفت ھذه المزودات للھواء عن طریق الدخان الملون من داخل المغارة
والعجب العجاب في ھذا المانع ان الممرات من الممكن ان تكون بعیدة عشرات الامتار
او مئات الامتار واحیانا الالاف الامتار عن المغارة المنظورة........فلا تتعجب
اخي
وھو من اصعب الموانع ولا یحل من الداخل الا بأدوات التعریف التي تغلق ارضیة
المانع بعلم دقیق جدا یعمل على تحویل الھواء الى الخارج بدل من تركیزه على
المانع
المانع الخامس المرحلة الاولى
مانع التوازن
وھو اطول مانع موجود في المرحلة الاولى واكثرھا تعقید من حیث الادوات والحیل
الموجودة
اذا دخلت حیز المانع تشعر انك تمشي الى الاعلى وكلما تقدمت تشعر بصعوبة الصعود
وعدم توازن الارض تحتك فتضطر الى الركض بقوة الى الامام .........فتجد ان
المانع انقلب الى الامام وتسقط في بئر عمیق........اذا حاولت الرجوع للخلف
فعندما تصل الى اول المانع ینقلب علیك المانع نفسھ بثقل كبیر یستطیع ان یھرس
جسم الانسان
تستطیع ان تحل ھذا المانع عن طریق ادوات التثبیت من خارج المغارة بحیث یتم
تثبیت المانع لمدة اقل من دقیقة تستطیع المرور بسلا م
او تستطیع ان تحاول معرفة نقطة ارتكاز المانع وتقوم بمحاولة التثبیت الجانبي
علما ان ھذه العملیة خطیرة جدا لان وزن المانع كبیر جدا .
المانع السادس المرحلة الثانیة
الاشعة القاتلة
ھذا المانع ھو من اخطر الموانع وھوا یفعل من قبل القائد الذي استخدم المغارة
وبعد المانع الخامس لا یعرف الحل للمانع السادس الا القائد المعني ......وفي
العادة یكون الحل ھو مجموعة ادوات من الحجر الرخامي او من العاج او اي مادة
صلبة جدا وزجاجیة ومصقولة بعنایة .
تكون ھذه الادوات وھي ٣ مدفونة في خارج المغارة وأحیانا تكون واحد خارج موجود
ویستدل علیھ الخبیر من الاشارات ومن البصمة الفضائیة الخاصة بختم القائد وشعار
التعریف الخاص بھ والموجود فوق الباب مباشرة ،ویكون احیانا ھناك اثنان في
الداخل یستدل علیھما الخبیر من الكتابة الداخلیة ومن الموانع ومن اي كتابة في
الداخل.
اما اذا كانت الادوات مفقودة فیصبح الحل صعب جدا ویحتاج الخبیر الى دراسة
المانع واستخدام ادوات بدیلة تساعد على الحل
ھذا المانع ھو عبارة عن قبة موزییك سماویة موجودة في اعلى حیز المانع تصطاد
الضوء من الخارج وتقوم بتركیزه الى عدسات ذات لون احمر مثل لون الدم القاتم
ویختلف ھذا المانع عن سواه انھ دائما مفعل ولا یحتاج الى اي حركھ لتفعیلھ مثل
الموانع السابقة ........
اي انك بمجرد الدخول الى حیز المانع السادس تقوم مجموعھ من الاضواء المركزة
بختراق جسمك حیث یشعر الداخل بحرارة عالیة جدا في مكان الاصابة تأدي الى اختراق
الجسم واحداث نوع من الثقب والاحتراق بنفس الوقت ،،،،،،،،
احیانا یكون ھذا المانع لا یعمل بكفائة بسبب انغلاق مصائد الضوء من الخارج
وبسبب تلف العدسات ........مم یأدي الى ضعف المانع ولكنھ یبقى من اخطر الموانع
واقواھا تاثیرا على الداخل ......والحل ھو وضع الادوات في مكانھا الصحیح وفي
الوقت المناسب وعلى التسلسل وذلك لتحویل الضوء الى الخارج ولمدة بسیطة علما ان
ھذا المانع لا یعطل نھائیا وفي كل حالة دخول تحتاج الى اجراء تسلسل الحل من
جدید
وھذا المانع یعمل في اللیل وفي النھار ولكنھ في النھار اقوى .........انبھ ھنا
الى ان الحل ھنا لا یتم بستخدام المرأة ولا باي شكل لان استخدام المرأة كما
یشاع عند بعض الخبراء یأدي الى العمى الاكید ......فلحذر اخي من التجارب التي
من الممكن ان تؤدي الى ھلاكك .
Pdf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



كتاب شامل في علم المنظور  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كتاب شامل في علم المنظور    كتاب شامل في علم المنظور  Emptyالأربعاء 7 نوفمبر 2012 - 9:38

لمانع السابع المرحلة الثالثة
ھذه المرحلة ھي المرحلة الاخیرة والحقیقیة في حل المنظور
المانع السابع
وھو
وھو من الموانع المھمة والتي لا یعرف عنھا اي خبیر في العالم ولم تكتب في اي
مخطوطة قدیمة وانما تم التعرف على ھذا المانع من التجارب ومن محاولات الدخول
المتكرر للمنظور حول العالم،،،،فتم دراسة ھذا المانع بعنایة ومن قبل علماء
متخصصین وتم التعرف على ادوات الحل في ھذا المانع وھي عبارة عن مساحیق كیماویة
وخلطات كیماویة جاھزة تجدھا في الداخل وممكن في الخارج مع الادوات الاخرى
وتعتمد على اوامر القائد الذي امر بالدفن وتفعیل المنظور
ھذا المانع ھو عبارة عن انحدار شدید جدا داخل حیز المانع ولمسافة ١٢ متر یكون
المانع معمول بطریقة یجبر الداخل على اللجوء الى الجدران او الارضیة او السقف
من اجل مساعدتھ في النزول الى اسفل وبمجرد دخول حیز المانع تشعر بحرارة عالیة
تختلف عن المانع السابق وعن كل الموانع السابقة حیث یكون ھذا المانع محاط
بحجارة خاصة ذات لون شبھ اسود تقوم بتجمیع الحرارة خلال النھار وھذه الحجارة
مطلیة بمواد شبھ لزجة وتشبھ الجلي او القطران بمجرد لمسھا من قبل اي شخص تادي
الى الوفاة خلال اقل من دقیقتین ومن یدخل المانع بدون علم یبداء بلمس اطراف
الجدار او الارضیة المحكمة الصنع ھي والسقف بحیث تجبرك على اللمس ،،،،،،،،یبداء
یشعر بحرارة المانع مباشرة ومن ثم یبدء یشعر بالتعرق وزوغان البصر وفي بعض
الاحیان الزبد على الفم ومن الانف
ھذه الاعراض تادي الى سقوط الشخص الى نھایة المانع وان نجى من السم واحجار
الموت كما تسمى .....فانھ لا ینجو من السقطة ،،،،،،وفي عدة مغر منظورة تم ایجاد
بعض الھیاكل العضمیة في نھایات الموانع مما یاكد ان ھناك من حاول ان یدخل وھلك
بسبب ھذه الموانع
حل ھذا المانع قدیما ھو اضافة بعض المساحیق على الجدران مع وجود تریاق خاص لھا
السم النادر في حالة لمس منطقة في الجدار غیر مطھرة بھذه المساحیق
حدیثا تم اللجوء الى اللباس الخاص والى تغطیة العینین ایضا والانف لان ھذا السم
یبدو انھ ینتشر حتى بالھواء وبمجرد وجود اي اختلافات في ضغط الغرفة بسبب التنفس
او بسبب الحركة .......ویتم فحص الھواء قبل الدخول وبعد فترة بسیطة لان تغییر
الھواء في داخل المانع یاثر لفترة بسیطة لا تتعدى النصف ساعة وتقوم الحجارة
بسبب الحرارة بتسمیم جو المانع بطریقة علمیة فریدة مم یضطرك الى الخروج من حیز
المانع اذا لم تكن ترتدي اللباس الخاص والاكسجین
المرحلة الثالثة
المانع قبل الاخیر
المانع الثامن
نفق الموت
ھو مانع مختلف الشكل والتصمیم في العدید من المنظور ولكنھ یأدي نفس الغرض،وھوا
مانع طویل نسبیا نسبة الى الموانع الاخرى وفي بعض الاحیان یكون بطول ملتف على
نفسھ یصل الى ٤٢ متر
مجرد دخولك الى حیز المانع تبدا تشعر بالنزول الى اسفل واختلاف الضغط الجوي
ومجرد دخول المانع ینقطع الأكسجین نھائیا عن الداخل ویؤدي الى الموت المحقق
بسبب الاختناق
تم محاولة ضخ الأكسجین لھذا المانع ولكن بمجرد الضخ یتم تسرب الأكسجین الى خارج
المانع ویعود المانع الى الوضع السابق
تم التعامل مع ھذا المانع بالباس الخاص ووعدة التنفس الخاصة
ومن ھذا المانع یمكن ان ترى المانع التاسع او الابواب التي تدخل الى المانع
التاسع وغرف التخزین .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إبن العبيدي
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
إبن العبيدي


تاريخ التسجيل : 29/09/2012

كتاب شامل في علم المنظور  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كتاب شامل في علم المنظور    كتاب شامل في علم المنظور  Emptyالأربعاء 7 نوفمبر 2012 - 9:58

هههههههههههه

عدنا للمنظور خويا جلال

لقيتش وحدة ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كتاب شامل في علم المنظور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عالم المنظور
» فكرة على المنظور
» لبس في المنظور و اسئلة مهمة
» مفهوم المنظور و معناه
» المنظور في مصطلح اهل الحفر واهل البحث والتنقيب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كنوز ودفائن القدماء :: منتدى المرورث الحضاري :: المغر المنظوره والمواقع الفلكيه-
انتقل الى: